السبت، 25 ديسمبر 2010

علم الطاقة

علم الطاقة


الطاقة هي المقدرة على القيام بشغل (أى إحداث تغيير)، وهناك صور عديدة للطاقة، منها الحرارة والضوء (طاقة كهرومغناطيسية)، والطاقة الكهربائية.
ضمن الاستخدام الاجتماعي : تطلق كلمة "طاقة" على كل ما يندرج ضمن
مصادر الطاقة، إنتاج الطاقة، واستهلاكها وأيضا حفظ موارد الطاقة. بما ان جميع الفعاليات الاقتصادية تتطلب مصدرا من مصادر الطاقة،

فإن توافرها وأسعارها هي ضمن الاهتمامات الأساسية والمفتاحية. في السنوات الأخيرة برز استهلاك الطاقة كأحد أهم العوامل المسببة للاحترار العالمي global warming مما جعلها تتحول إلى قضية أساسية في جميع دول العالم.
ضمن سياق
العلوم الطبيعية، الطاقة يمكن ان تاخذ أشكالا متنوعة : طاقة حرارية، كيميائية، كهربائية، إشعاعية، نووية، و طاقة كهرومغناطيسية، وطاقة حركة. هذه الأنواع من الطاقة يمكن تصنيفها بكونها طاقة حركية أو طاقة كامنة، مع أن بعض أنواع الطاقة تقاوم مثل هذا التصنيف مثلا : الضوء، في حين أن أنواع أخرى من الطاقة كالحرارة يمكن أن تكون مزيجا من الطاقتين الكامنة والحركية.
منتديات واجهة مصر  تتمني لكم قراءة طيبة
 



شاهد أيضا :
كتب علمية وأبحاث كتب علمية ,أبحاث,ابحاث علمية,كتب إدارة,كتب علوم,كتب علمية,كتب علمية للتحميل,تحميل كتب علمية,كتب علمية تحميل,كتب علمية مجانية,كتب علمية مجانية للتحميل,تنزيل كتب علمية مجانا,كتب علمية للتحميل المجاني,كتب علمية عربية,كتب علمية باللغة العربية,مكتبة كتب علمية,كتب علمية للتحميل مجانا,مواقع تحميل كتب علمية,موقع تحميل كتب علمية,منتديات كتب علمية,كتب علمية للاطفال,مواقع كتب علمية مجانية,موقع كتب علمية مجانية,تحميل كتب علمية pdf,كتب علمية هندسية,تحميل كتب علمية الكترونية,قراءة كتب علمية,كتب علمية مفيدة,كتب علمية للقراءة,تحميل كتب علمية باللغة العربية

هناك 3 تعليقات:

  1. سعيد ابو ركن27 يناير 2011 في 7:21 م

    السلام عليكم

    الكتاب عباره عن ملف تكست يحوي رنكان لموقع
    egyview.com

    ردحذف
  2. هاااااااااااااااااااااى
    السلام عليكم

    ردحذف